البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أردوغان للأمريكيين: عليكم الاختيار بين تركيا أو أكراد سوريا

المحتوي الرئيسي


رجب طيب أردوغان رجب طيب أردوغان
  • الإسلاميون
    07/02/2016 11:57

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، عن غضبه إزاء الدعم الأمريكي لأكُراد سوريا، المقربين من حزب العمال الكردستاني، داعيًا واشنطن إلى الاختيار بين تركيا و"إرهابيي كوباني".
 
وانتقد أردوغان بشدة وهو على متن الطائرة التي أقلته عائدا السبت من السنغال، الزيارة التي قام بها مؤخراً المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي (بريت ماكغورك) إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تسيطر على بلدة عين العرب-كوباني السورية.
 
وقال "لقد زار كوباني فيما ينعقد مؤتمر جنيف (حول سوريا) وتسلم لوحة ممن يسمى قائد وحدات حماية الشعب".
 
وأضاف الرئيس التركي بحسب ما نقلت عنه الصحف المحلية "كيف يمكننا أن نثق (بكم)؟ هل أنا شريككم؟ أم إرهابيو كوباني؟".
 
وقال أردوغان للصحافيين إن "حزب الاتحاد الديمقراطي تنظيم إرهابي. حزب الاتحاد الديموقراطي هو نفسه حزب العمال الكردستاني"، مذكرا بأن "العمال الكردستاني" مصنف "إرهابيا" من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
 
وتبدي الحكومة التركية خشيتها من أن يسمح الدعم العسكري الأمريكي للأكراد السوريين، الذين يسيطرون على جزء كبير من أقصى الشمال السوري على طول الحدود التركية، بتوسيع نفوذهم غربا.

أخبار ذات صلة

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد

ولو نظرت لشخصك أنت ثم سألت نفسك سؤالاً: ماذا قدمت لمن تتعامل معهم حتى يذكرونك عندما يفتقدونك سواء بالغياب أو الوفاة؟!

هل المرح والضحك ... المزيد

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد