البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أردوغان للأمريكيين: عليكم الاختيار بين تركيا أو أكراد سوريا

المحتوي الرئيسي


رجب طيب أردوغان رجب طيب أردوغان
  • الإسلاميون
    07/02/2016 11:57

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، عن غضبه إزاء الدعم الأمريكي لأكُراد سوريا، المقربين من حزب العمال الكردستاني، داعيًا واشنطن إلى الاختيار بين تركيا و"إرهابيي كوباني".
 
وانتقد أردوغان بشدة وهو على متن الطائرة التي أقلته عائدا السبت من السنغال، الزيارة التي قام بها مؤخراً المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي (بريت ماكغورك) إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تسيطر على بلدة عين العرب-كوباني السورية.
 
وقال "لقد زار كوباني فيما ينعقد مؤتمر جنيف (حول سوريا) وتسلم لوحة ممن يسمى قائد وحدات حماية الشعب".
 
وأضاف الرئيس التركي بحسب ما نقلت عنه الصحف المحلية "كيف يمكننا أن نثق (بكم)؟ هل أنا شريككم؟ أم إرهابيو كوباني؟".
 
وقال أردوغان للصحافيين إن "حزب الاتحاد الديمقراطي تنظيم إرهابي. حزب الاتحاد الديموقراطي هو نفسه حزب العمال الكردستاني"، مذكرا بأن "العمال الكردستاني" مصنف "إرهابيا" من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
 
وتبدي الحكومة التركية خشيتها من أن يسمح الدعم العسكري الأمريكي للأكراد السوريين، الذين يسيطرون على جزء كبير من أقصى الشمال السوري على طول الحدود التركية، بتوسيع نفوذهم غربا.

أخبار ذات صلة

اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن طالبان">حركة المزيد

لم تقدم أمريكا على غزو افغانستان واحتلالها، لمجرد تحقيق الهدف  الهلامي  الوهمي المعلن؛ وهو : (محاربة الإرهاب) لأن الأمريكيين يعلمون قبل غيرهم؛ أن ح ... المزيد

بعد الصعود السابق السريع لحركة طالبان في منتصف التسعينيات الميلادية .. استقبل الإسلاميون صعودها في ذلك الوقت بفتور يشوبه شعور بالريبة والاستغراب، بعدم ... المزيد