البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"أحمد هليل" قاضي قضاة الأردن يستقيل من منصبه..وتعيين الخصاونة مكانه

المحتوي الرئيسي


  • خالد عادل
    22/01/2017 04:30

قدم قاضي قضاة الأردن الدكتور أحمد هليل، استقالته بشكل مفاجئ من منصبه وجميع المواقع الرسمية التي يشغلها الأحد ، وصدور إرادة ملكية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بتعيين سماحة الشيخ عبدالكريم سليم السليمان الخصاونة قاضيا للقضاة مكانه، بالفئة العليا من المجموعة الأولى، اعتبارا من تاريخ مباشرته العمل .

وبحسب ما ذكرت مواقع أردنية محلية، فإن هليل المقرب من العائلة الهاشمية منذ عهد الراحل الملك الحسين، وضع استقالته على طاولة مجلس الوزراء للنظر فيها والموافقة عليها، فيما لم تعرف حتى الآن أسباب الاستقالة.

ويرى مراقبون أن سبب الاستقالة مرتبط بصورة وثيقة بالخطبة التي ألقاها يوم الجمعة الفائت ، وحملت رسائل تحذير غير مسبوقة لملوك وأمراء وحكام الخليج طالبهم فيها بالتحرك لـ"إنقاذ الأردن ماليا من الأخطار التي اشتدت حوله".

وقال هليل وهو يشغل منصب إمام "الحضرة الهاشمية" خلال الخطبة بمسجد الملك حسين في العاصمة عمان لملوك وحكام الخليج: "لقد بلغ السيل الزبى.. إخوانكم في الأردن ضاقت الأخطار حولهم واشتدت".

وأشار إلى أن الأردن "سند وظهير وعون ونصير لكم .. لقد ضاقت بإخوانكم الأردنيين الأمور فحذار ثم حذار أن يضعف الأردن والأمور أخطر من أن توصف" على حد قوله.

وأثارات خطبة هليل موجة غضب عارمة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من لدن شرائح مختلفة من الأردنيين ممن اعتبرت أسلوبه " شكلا من أشكال التسول المهينة لكرامة الأردنيين" .

تجدر الإشارة إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية تمر بأزمة اقتصادية عصيبة، عكسها قيام الحكومة بإصدار سندات ادخار للأفراد بعدما كانت مقتصرة على قطاع المصارف، في سبتمبر/أيلول الماضي، في خطوة اعتبرها اقتصاديون ومراقبون مؤشراً على محاولات سد عجز الموازنة العامة الحالية.

 

أخبار ذات صلة

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر محلي في نينوى قوله إن تنظيم الدولة لإسلامية "داعش" كشف عن &qu ... المزيد

تعليقات