البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"أحرار الشام" تتهم المحيسني بالعمل على شق صف الحركة..والعلياني يرد

المحتوي الرئيسي


  • خالد عادل
    03/02/2017 02:28

اتّهمت الشام">حركة أحرار الشام كبري الحركات الإسلامية المسلحة فى سوريا، الداعية السعودي عبد الله بن محمد المحيسني، الشرعي في هيئة تحرير الشام، بالعمل على شق صف الحركة.

وقال أحمد قرة علي، الناطق الرسمي لأحرار الشام في سلسلة تغريدات على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن الحركة تهيب بالمحيسني "التوقف عن الترويج لمعلومات مغلوطة حول انضمام غالبية الشام">حركة أحرار الشام الإسلامية للهيئة".

كما دعت "أحرار الشام"، المحيسني، للتوقف عن زيارة مقرات الكتائب التابعة للحركة بهدف إقناعها بالانشقاق، وفقا لقرة علي.

واستدرك قرة علي قائلا إن "طلبنا من الشيخ المحيسني، يأتي ردا على ما قاله في برنامج "الشام في أسبوع"، و لا يعني بأي حال نكران مساعيه في الإصلاح ورد المظالم".

وكان المحيسني تحدث في برنامج "الشام في أسبوع"، عن انضمام كتائب من "أحرار الشام"، لهيئة تحرير الشام، كما تحدث عن زيارته لقياديين في الحركة.

بدوره، رد الشرعي السعودي الآخر في "تحرير الشامالشيخ مصلح العلياني على اتهامات "أحرار الشام"، مدافعا عن موقف المحيسني.

وقال العلياني في تدوينة بقناته في "تليجرام"، إنه كان رفقة المحيسني منذ إعلانهما الانضمام لهيئة تحرير الشام، ولم يزوروا أي مقر لأحرار الشام بهدف إقناعهم بالانشقاق.

وتابع: "الشيخ عبد الله لم يزر سوى مقر أبي المنذر القائد العسكري بناء على طلب (أبو المنذر) وكانت وليمة عامة ودار الحديث حول سبيل دمج الهيئة والأحرار، وكذا زار أبا البراء معرشمارين (عضو شورى الأحرار) لنفس المطلب".

وأضاف: "فلمَ هذا الأسلوب يا قرة علي في الحديث؟ لمَ أسلوب الاستعداء لطلبة العلم وهم إخوانكم؟ أم أنها سياسة (إن لم تكن معي فأنت ضدي)؟".

وتساءل العلياني: "هل الحركة لم تعد ترغب بالمحيسني ليزور مقراتها؟ أم هو اجتهاد من قرة علي!؟".

أخبار ذات صلة

وجّه المهندس علي العمر "أبو عمار"، القائد العام لالشام">حركة أحرار المزيد

أعلن علي العمر (أبو عمار)، القائد العام لحركة "أحرار الشام" الإسلامية، "النفير العام" لمقاتلي المزيد

تعليقات