البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أبو همام البويضاني قائدا لجيش الإسلام خلفا لزهران علوش

المحتوي الرئيسي


أبو همام البويضاني كان أحد أبرز مساعدي زهران علوش أبو همام البويضاني كان أحد أبرز مساعدي زهران علوش
  • الإسلاميون
    27/12/2015 02:57

عين تنظيم الإسلام ـ أحد أهم الفصائل الإسلامية المسلحة في سوريا ـ أبو همام البويضاني قائدا للتنظيم خلفا لزهران علوش الذي قتل مع أحد مرافقيه في غارة استهدفت موكبه بريف دمشق.
 
وأكد حسام سلامة القيادي في الشام، وهي جزء من الجبهة الإسلامية التي تضم الإسلام وحركات أخرى في تصريح لقناة "الجزيرة" تعيين البويضاني قائدا لالإسلام حسبما وصله من التنظيم.
 
وأبو همام البويضاني هو أحد نواب علوش وكان الأوفر حظا لتولي القيادة من بين 7 إلى 10 نواب لعلوش في قيادة تنظيم الإسلام.
 
وأبو همام البويضاني، من مواليد مدينة دوما 1975، ذو توجه سلفي دعوي، ويعد من الشخصيات التوافقية لدى أهالي الغوطة من مدنيين وعسكريين.
 
درس إدارة أعمال، وقبل انطلاق الثورة كان يعمل في التجارة العامة، حيث كان يمتلك عددا من المحال التجارية، الأمر الذي دفعه للسفر إلى العديد من الدول لاستيراد البضائع.
 
وتلقى العلم الشرعي على يد مشايخ دمشق، وبعد انطلاق الثورة قام بتأسيس سرية الإسلام مع الشيخ زهران علوش، ثم تقلد منصب قائد ألوية ريف دمشق، ليتم تعينه بعدها كقائد عمليات ريف دمشق.
 
وشارك أبو همام في العديد من المعارك ضد نظام الأسد، ليقوم زهران علوش بتكليفه بقيادة ألوية جيش الإسلام في سوريا.
 
والمعروف عن أبو همام البويضاني، أنه شخصية تحب العمل بصمت الأمر الذي يبرر غيابه عن الساحة الإعلامية.
 
 
وكان الطيران الروسي قد شن ثلاث غارات أطلقت خلالها ستة صواريخ على موكب زهران علوش وأصاب صاروخ السيارة التي كان يستقلها ما أدى إلى إصابته في البطن ووفاته, وتم نقل الجثمان إلى مسقط رأسه في مدينة دوما في الغوطة الشرقية.
 
وأصيب في الهجوم  أبو محمود الزيبق نائبُ قائد الإسلام وحمزة بيرقدار الناطق العسكري باسم الإسلام وقادة عسكريون آخرون.
 
وكان علوش قد أسس الإسلام الذي يعتبر من أكبر فصائل المعارضة المسلحة في ريف دمشق, في سبتمبر/ أيلول 2013 قبل أن ينضم الفصيل إلى الجبهة الإسلامية.
 

أخبار ذات صلة

توفى أمس الأحد الدكتور تاج الدين نوفل، الشاعر الإسلامى المعروف، وعضو إتحاد الكتاب، عن عمر ناهز الـ"66" عاماً، فى مدينة دمياط.

< ... المزيد

ذكرنا في المرة السابقة بداية حياة الراحل الأستاذ/ مصطفى مشهور (المرشد الأسبق للإخوان)، وتحدَّثْنا عن (النظام الخاص) وقضية (السيارة الجيب) وارتباطهما ... المزيد

القرآن الكريم إجابة على الأسئلة الثلاثة الأهم في حياة الناس، وهي: من خَلَقَهم وخَلَقَ كل شيء؟، وماذا يراد منهم في هذه الحياة؟، ثم ماذا ينتظرهم بعد ال ... المزيد

تطل علينا كل فترة الرغبة في تعديل أحكام الميراث، وأنصبته بين الذكر والأنثى في محاولة للتساوق مع الغزوة الاستعمارية، وجعله دستورا وقانونا في بلاد ال ... المزيد

تعليقات