البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أبو همام البويضاني قائدا لجيش الإسلام خلفا لزهران علوش

المحتوي الرئيسي


أبو همام البويضاني كان أحد أبرز مساعدي زهران علوش أبو همام البويضاني كان أحد أبرز مساعدي زهران علوش
  • الإسلاميون
    27/12/2015 02:57

عين تنظيم الإسلام ـ أحد أهم الفصائل الإسلامية المسلحة في سوريا ـ أبو همام البويضاني قائدا للتنظيم خلفا لزهران علوش الذي قتل مع أحد مرافقيه في غارة استهدفت موكبه بريف دمشق.
 
وأكد حسام سلامة القيادي في الشام، وهي جزء من الجبهة الإسلامية التي تضم الإسلام وحركات أخرى في تصريح لقناة "الجزيرة" تعيين البويضاني قائدا لالإسلام حسبما وصله من التنظيم.
 
وأبو همام البويضاني هو أحد نواب علوش وكان الأوفر حظا لتولي القيادة من بين 7 إلى 10 نواب لعلوش في قيادة تنظيم الإسلام.
 
وأبو همام البويضاني، من مواليد مدينة دوما 1975، ذو توجه سلفي دعوي، ويعد من الشخصيات التوافقية لدى أهالي الغوطة من مدنيين وعسكريين.
 
درس إدارة أعمال، وقبل انطلاق الثورة كان يعمل في التجارة العامة، حيث كان يمتلك عددا من المحال التجارية، الأمر الذي دفعه للسفر إلى العديد من الدول لاستيراد البضائع.
 
وتلقى العلم الشرعي على يد مشايخ دمشق، وبعد انطلاق الثورة قام بتأسيس سرية الإسلام مع الشيخ زهران علوش، ثم تقلد منصب قائد ألوية ريف دمشق، ليتم تعينه بعدها كقائد عمليات ريف دمشق.
 
وشارك أبو همام في العديد من المعارك ضد نظام الأسد، ليقوم زهران علوش بتكليفه بقيادة ألوية جيش الإسلام في سوريا.
 
والمعروف عن أبو همام البويضاني، أنه شخصية تحب العمل بصمت الأمر الذي يبرر غيابه عن الساحة الإعلامية.
 
 
وكان الطيران الروسي قد شن ثلاث غارات أطلقت خلالها ستة صواريخ على موكب زهران علوش وأصاب صاروخ السيارة التي كان يستقلها ما أدى إلى إصابته في البطن ووفاته, وتم نقل الجثمان إلى مسقط رأسه في مدينة دوما في الغوطة الشرقية.
 
وأصيب في الهجوم  أبو محمود الزيبق نائبُ قائد الإسلام وحمزة بيرقدار الناطق العسكري باسم الإسلام وقادة عسكريون آخرون.
 
وكان علوش قد أسس الإسلام الذي يعتبر من أكبر فصائل المعارضة المسلحة في ريف دمشق, في سبتمبر/ أيلول 2013 قبل أن ينضم الفصيل إلى الجبهة الإسلامية.
 

أخبار ذات صلة

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد

إذا نظرنا إلى الحالات القديمة للإلحاد في العالم العربي –قبل عام 2001م- فإننا سنلاحظ أن موقف التخلي عن الإيمان لم يك ... المزيد

كثيرة هي مفاصل الإفتراق بين هذين الرجلين الكبيرين، سواء في الموضوع أو الأسلوب، وكذلك في مسارات الإصلاح وسبل الحياة السياسية، وإن اشتركا في أمور، فهمهم ... المزيد