البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أبو تريكة: لا تربطني بالإخوان أي علاقة ولم أقابل أي من قادتها

المحتوي الرئيسي


اللاعب محمد أبو تريكة اللاعب محمد أبو تريكة
  • الإسلاميون
    30/12/2015 12:54

نفى محمد أبو تريكة ـ نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق ـ ما تردد عن انتمائه لجماعة «الإخوان المسلمن»، أو دعمها في أي مرحلة، مشدداً على أنه لم يشارك في أي حراك سياسي يخص الجماعة
 
وقال اللاعب المعتزل في مقابلة مع صحيفة «الجريدة» الكويتية: لا تربطني بالجماعة أي علاقة، ولم يسبق لي مقابلة أي من قياداتها، وقد شاركت في ثورة 25 يناير 2011، للتعبير عن آرائي وقناعتي الشخصية، مثل الكثير من النجوم البارزين في مختلف المجالات، ولم يكن لي أي هدف وقتها، سوى إصلاح حال بلدي، ولا أعلم لماذا تم اتهامي أنا فقط من بين كل نجوم الكرة بخلط الرياضة بالسياسة!
 
ثم سأل أبو تريكة: ماذا عن تدخل الرئيس الأسبق محمد مرسي في الإفراج عن قريب لك من السجن؟ فأجاب: لم أطلب ذلك نهائياً، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، كما أن قريبي ذلك فرد ضمن عائلة كبيرة، ولا تربطني به علاقة قوية. وأضاف: كل ما أعلمه أن رئاسة الجمهورية، وقت حكم "الإخوان"، قامت بالاتصال بالنادي، وطالبت بمشاركتي في لقاء مع نادي إنبي، الذي أثيرت ضجة كبيرة بشأنه وقتها، بسبب إعلاني عدم المشاركة فيه، تضامنا مع شهداء مجزرة بورسعيد الشهيرة التي تعرض لها عدد كبير من جماهير الأهلي.
 
ثم سأل: ما حقيقة تورط شريكك في قضية تمويل "الإخوان"؟ فأجاب: مدير الشركة السابق أنس القاضي كان أحد 6 شركاء، وانتهت علاقته بالشركة في ديسمبر 2013، وقمت وقتها بتغيير اسم الشركة من "نايل لاند" للسياحة إلى "أصحاب تورز"، وتم تحويلها من شركة توصية إلى شركة تضامن، وحصل على مستحقاته المالية، وذلك موثق قانونياً، وحالياً ليس لي سوى شريك واحد فقط.
 
ثم سألته الصحيفة: هل قدمت دعماً لاعتصام أنصار الرئيس محمد مرسي في ميدان "رابعة" عام 2013؟ فقال: لم أذهب إلى اعتصام رابعة نهائياً، وكل ما تردد حول شرائي مولدات كهربائية لمكان الاعتصام مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.
 
وتابع: على الرغم من التحفظ على أموالي وأموال الشركة، فأنا حتى الآن مجرَّد متهم، ولم تثبت إدانتي، وأثق في براءتي وفي القضاء المصري، ومتأكد أن الموضوع مسألة وقت، ليس أكثر. وبالمناسبة شركتي كانت تنفذ برامج حج وعمرة بأسعار خاصة لأسر شهداء الجيش والشرطة، فكيف لشركة تلك سياستها أن تموِّل أعمالاً إرهابية؟!

أخبار ذات صلة

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الإثنين، السلطات المصرية إلى تحقيق العدالة، لـ"ضحايا" فض اعتصام رابعة لأن ... المزيد

اعتذر ابتداء عن الإطالة..

ولكنها النصيحة،والدين النصيحة،ففي ليالي العشر من ذي الحجة..يتطلع كل طامع في الر ... المزيد

تعليقات