البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

أبومحمد العدناني يدعو في كلمة مسجّلة لشنّ هجماتٍ على أميركا وأوروبا في رمضان

المحتوي الرئيسي


أبومحمد العدناني يدعو  في كلمة مسجّلة لشنّ هجماتٍ على أميركا وأوروبا في رمضان
  • خالد عادل
    21/05/2016 06:10

بثت مؤسسة الفرقان أحد الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، اليوم السبت تسجيلاً صوتياً للناطق الرسمي باسم التنظيم "أبو محمد العدناني" بعد ترقب كبير اليوم لكلمة له، أشيع قبلها أن الكلمة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، قال فيها إنه "لا عصمة للدماء في مناطق الصلبيين المحاربيين".

ووجه العدناني في كلمته التي كانت بعنوان "ويحيي من حي عن بينة"، (آية في سورة الأنفال)، مناصري التنظيم في أوروبا، داعياً إياهم باستهداف أي شيء في الدول الغربية ولو كان "حجراً يلقيه على الصليبيين في عقر دارهم".

وأضاف العدناني "نخص جنود الخلافة في أوروبا وأمريكا، هناك من يتحرج باستهداف المدنيين ويعرض عنهم لشكه بجواز والمشروعية فاعلموا أن في عقر دار الصليبيين لا عصمة للدماء ولا وجود لما يسمى بالأبرياء، والأدلة كثير".

وهاجم العدناني في كلمته التي كانت بعنوان:  الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب التي وصفها بـ "اليهود والصلييبن".

وتناولت الكلمة بشكل عام الغرب والدول الغربية، حيث ذكر العدناني بما فعلته أمريكا بالعراق، وما حدث بعدها.

وخلت الكلمة من أي تطور أو تصريح ملفت، وغلبت اللغة الخطابية عليها، في تكرار ممجوج لما تضمنته الكلمات السابقة، حيث عاد لمهاجمة تنظيم جبهة النصرة واصفاً إياها بـ "جبهة الردة.

لكن الملفت كان حالة الترقب التي سادت مواقع التواصل الاجتماعي في انتظار الكلمة التي أشيع بداية أنها لزعيم التنظيم أبو بكرا البغدادي.

واشتعلت جبهات مواقع التواصل الاجتماعي عبر تغريدات من مختلف أنحاء العالم بعنوان: "ويحيي من حي عن بينة"، حيث وصل ترتيب هاشتاغ الفرقان إلى المركز السابع عالمياً على موقع "تويتر"، في الوقت الذي أكد فيه أنصار التنظيم محاولتهم على أن يكون الهاشتاغ الأول عالمياً، بالتزامن مع حذف إدارة الموقع لحسابات مرتبطة بالتنظيم.

وتزامنت كلمة العدناني، مع الوقت الذي أعلن فيه التنظيم السماح لأهالي مدينة الرقة، أحد أهم معاقل التنظيم الرئيسة، بالذهاب إلى الريف، عبر مكبرات الصوت في المساجد، بعد عزم التحالف الدولي بالاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية شن هجوم واسع في شمال سرق سوريا، والقضاء على مواقع التنظيم.

أخبار ذات صلة

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للكاتب الصحافي المعروف بيتر أوبورن، تعليقا على إجبار رئيس الوزراء البريطاني المزيد

الضربات الجوية وانخفاض أسعار النفط وجهود الدول المجاورة في مكافحة التهريب أدت كلها إلى خفض عائدات المزيد

تعليقات