البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أبرز تعليقات مشاهير مواقع التواصل عن تسريبات مكتب السيسى حول الخليج

المحتوي الرئيسي


أبرز تعليقات مشاهير مواقع التواصل عن تسريبات مكتب السيسى حول الخليج
  • الإسلاميون
    13/02/2015 05:59

تباينت ردود أفعال مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"تويتر"، بشأن التسريبات التي أذاعتها قناة "مكملين"، مساء أمس الخميس.

وانتقد الشيخ حامد العلي، السلطة الحالية في مصر، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلاً: "#السيسي_ينهب_الخليج لغة الخطاب بالتسريب لغة عصابة تتهامس بعد هروبها بالكنزالمسروق لمكان آمن وكأنه ليس في مصر دولة أو مؤسسات أو خبراء إقتصاد".

ورأى هاني السباعي، المدير العام لمركز المقريزي للدراسات التاريخية، أن التسريبات لن تغير من سياسات حكام الخليج تجاه مصر: ""من يظن أن تسريبات سيسي ستغير موقف حكام الخليج فهو واهم! حكام الخليج محجورعليهم أمريكيا لديهم مناعة ضد الكرامة".

وسخر أيمن عزام، المذيع بقناة الجزيرة مباشر مصر، الموقوف بثها مؤخرًا، من التسريب قائلاً: "تحس إن السيسي عمل الإنقلاب سبوبة مش أكتر".

وتابع الإعلامي، عبد العزيز مجاهد: "السؤال الآن أين هي المستشفيات التي قبض السيسي ملياراتها؟"، مضيفًا: "هل هناك مستشفيات أنشأت في مصر بعد 30-6 ؟".

وعلق الكاتب القطري جابر بن ناصر المري، على التسريب قائلاً: "لو كانت الـ 40 مليار دولار ذهبت للدولة لكانت الأرقام أمامهم بتقارير مالية ماشافوهمش وهما بيسرقوا شافوهم وهما بيتقاسموا".

فيما تساءل المفكر والباحث الفلسطيني بشير نافع عن مصير الأموال التي تلقتها مصر من الخليج، في تغريدة عبر موقع التدوين المصغر "تويتر".

وقال: "25 مليار دولار نقداً و14 مليار بترول قدمتها دول الخليج لمصر حتى أوائل 2014، وأحوال مصر تزداد سوءاً: أين ذهبت كل هذه الأموال؟".

وعلق الناشط السعودي عمر بن عبد العزيز على التسريب، قائلاً: "كنا ندعم السيسي بالجملة ودعمناه بالفكة أيضا"، وتساءل: "أليس فقراء الشعب أولى من السيسي بمليارات الرز والفكة؟".

فيما كذب الكاتب الصحفي أحمد جار الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، التسريب قائلاً: "تسريبات ألاخوان عبر تسجيلات ألافك هي مثل المسلسلات المكسيكيه او مثل مسلسل حريم السلطان".

وعرضت فضائية "مكملين"، تسريبًا نسبته إلى مكتب الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال توليه وزارة الدفاع.

وبحسب التسريب، فإن اللواء أحمد عبد الحليم، مساعد رئيس أركان الشئون الطببية بالقوات المسلحة، طلب أن تكمل المملكة العربية السعودية دعمها لمصر ببناء ثلاث مستشفيات جديدة تابعة للقوات المسلحة.

وقال عباس كامل، مدير مكتب السيسي، حسب التسريب: "لما نيجي نطلب من الخليج يا نطلب يا منطلبش فكة".

 

أخبار ذات صلة

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد

أوائل إبريل/نيسان 2019 أعتذرت بلجيكا رسميا وعلى لسان رئيس وزرائها، عن بعض جرائمها الإنسانية خلال الحقبة الاستعمارية في ك ... المزيد