البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

آخر نكتة... الإرهابي رجب أبو مليح

المحتوي الرئيسي


آخر نكتة... الإرهابي رجب أبو مليح
  • د.مسعود صبري
    13/05/2015 06:22

القبض على فضيلة الدكتور رجب أبو مليح وكيل مركز الدراسات العليا بالجامعة الإنسانية بماليزيا، ومشرف وحدة الفتوى بموقع إسلام أونلاين.نت سابقا، بدعوى أنه تكفيري، وأنه قام بتدريب أفراد إرهابيين هو نوع من الكذب والتدليس، واتهام يعلم من قام به أنهم كذبة أشرار، فالرجل أستاذ جامعي كان يعمل بماليزيا أستاذا للدراسات الإسلامية، نزل لمصر، فتم القبض عليه، واتهم بتلك الافتراءات الكاذبة.

فقد عاشرته سنين عددا، فما وجدته إلا من أزكى الناس نفسا، وأطيبهم قلبا، ومن أسلم من رأيت، لم يكن فيه أدنى نزعة للتطرف والعنف، بل كل من عاشره وجده مسالما.

صحبته في زيارات رسمية، منها زيارتان للدكتور أحمد الطيب مرة يوم أن تولى الإفتاء، حتى ننسق بين دار الإفتاء المصرية، وبين موقع إسلام أونلاين في الإفتاء، وقد كان شيخ الأزهر يتصل بنا حتى نرسل له فتاوى العلماء الوسطيين خاصة فتاوى العلامة الشيخ القرضاوي، وكان يقول لنا: لا أريد أن أخالف فتوى الشيخ القرضاوي.

والزيارة الثانية له يوم أن كان رئيسا لجامعة الأزهر، حتى نتعاون علميا في نشر بحوث الجامعة عندنا بالموقع، مع المغفور له بإذن الله الدكتور هاني عطية.
كما كنا نتعامل مع الدكتور علي جمعة قبل وبعد توليه الإفتاء.

فهل انقلب الدكتور الذي يعرفه قادة الأزهر من يوم وليلة إلى تكفيري وإرهابي لمجرد أنه سافر إلى ماليزيا، أو أن له انتماء معينا!!

تلك السقطات الأخلاقية تسقط دولة الإرهاب التي لم تفلح في القضاء على الإرهاب الحقيقي، وتتهم رموز الوسطية الإسلامية من العلماء والدعاة بما تقوم هي به ..

لقد ذكرتني الدولة البوليسية التي تحكم مصر بقول فرعون حين كان يحرض على موسى عليه السلام ومن معه:

{ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَنْ يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ ). ونحن نقول بقول موسى عليه السلام: ( وَقَالَ مُوسَى إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ مِنْ كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لَا يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الْحِسَابِ } [غافر: 26، 27]

فرج الله تعالى كرب جميع المظلومين، وحمى مصر من كل جبار عنيد. وصدق الله إذ يقول: {وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ} [إبراهيم: 15]

أخبار ذات صلة

- لا يختلف المسلمون على وجوب إفراد الله بالعبادة ، وأن من عبد غير الله ؛فقد تلبس بالشرك المناقض لدين الإسلام ، وأن المرء لا يكون مسلما إلا إذا أقر بلا ... المزيد

رفضت قمة مسيحية إسلامية عقدت في لبنان اليوم الخميس، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة المزيد

نظمت، اليوم الأربعاء، كتائب عز الدين القسّام، الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ... المزيد

زرته فى منزله الاثنين الماضى استزيد من الاستفادة من هذا الكنز المتمثل فى علم وخلق وخبرة وتاريخ هذه القامة الكبرى ، وكانت البداية بقصة انتقاله من مفك ... المزيد

تعليقات