البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

التكفير المسكوت عنه

المحتوي الرئيسي


 التكفير المسكوت عنه
  • د. عبدالعزيز كامل
    30/10/2016 04:38

فكر التكفير على مذهب الخوارج مرفوض، لأنه مخالف لمنهج السنة القويم، لكن هناك طوائف وافقت الخوارج في التكفير قديما وحديثا وبعضها فاقتهم في ذلك..

- فماذا يقال عن فكر التكفير الذي يحير العقل ويشلُّ التفكير، عند الشيعة الاثني عشرية ؟ فكل شيعي منهم له ثأر تاريخي مع كل مسلم سُنِّي بدعوى قتل أهل السنة للحسين..! وبذريعة هذه الفرية يعتقدون كفرنا وحل دمائنا؛ ومرجعياتهم الكبرى تلقِّنهم هذا وتبُثُّه فيهم، ومع ذلك يتصايح رموز الشيعة بالتحذير من التكفير، ووصم كل من يتصدى لبغيهم بوصف "التكفيريين" و"الوهابيين"!!

- مع التأمل في صيحات وتصريحات بعض رموز ومشايخ التصوف الخرف، تراهم يصفون المعارضين الإسلاميين بأنهم (كلاب أهل النار) ويطالبون الحكومات بقتلهم والتخلص منهم لأنهم خوارج... وضلالية .. و" ناس معفنة" !!

- حتى جهلة المثقفين من العلمانيين، ليبراليين كانوا أو يساريين، من أدعياء حرية الفكر والتفكير .. أصبحوا يمارسون التكفير بلا ضمير ولا معايير، ويترجمون ذلك ليلا ونهارا بالتحريض على حربنا واستباحة كل محرم فينا...باعتبار أننا شعب وهمه شعب، ولنا رب ولهم رب !!

- أما ممارسات الأجهزة الأمنية في غالب البلاد العربية والإسلامية، فصارت تمارس لونا جديدا من التكفير، وهو:" التكفير العملي" فلا وقت عندهم للتكفير "النظري" فعمليا.. عندهم : كل المسلم على الـ (...) حلال...ماله ودمه وعرضه..!!

 

وبعد كل هذا يتصايحون..أنتم تكفيريون...أنتم وهابيون..!!

أخبار ذات صلة

بسم الله تعالى.. وبعد:

فقد عُقدت المزيد

بين من يزعم وجود ماء فقط لعشر سنوات فى ثلاجته وقد سطوا على ثروة بلد بكاملها

وبين من يبحث عن حذاء فى صندوق القامة المزيد

منذ سنوات نشرت احدى الصحف عن اسطوانة مضغوطة تداولها الناس تحقيقا مطولا مدعوما بصور فاضحة وعناوين مثيرة عن قس قالوا بعدها انه كان مشلوحا -اى معزولا &nd ... المزيد

تعهدت قيادة الجيش المصري بالتحرك(مسافة السكة) عند أي خطر يهدد أي منطقة في الخليج...ها قد حاق الخطر بأطهر وأخطر منطقة في العالم ..!

... المزيد

في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ أمتنا، والتي تشهد أحداثاً جساما وتحديات ضخمة، فإن تصحيح المسيرة ودراسة التجارب والاستفادة من منها وتجنب أخطائها ومما ... المزيد

تعليقات