البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقتل الجهادي التونسي (كمال زروق) بغارة أمريكية في الرقة السورية

المحتوي الرئيسي


مقتل الجهادي التونسي (كمال زروق) بغارة أمريكية في الرقة السورية
  • محمد محسن
    18/10/2015 01:30

أعلن ناشطون جهاديون عبر منتديات وحسابات إسلامية على مواقع التواصل مقتل القيادي التونسي بتنظيم أنصار الشريعة (كمال زروق) في غارة استهدفته، أمس الجمعة، بمدينة الرقة السورية، وهي غارة أمريكية على ما يبدو.
 
فقد نشرت منتديات إسلامية تقول: "نزف لكم نبأ استشهاد كمال زروق تقبله الله في غارة صليبية أمس في مدينة الرقة.. إنّا لله و إنّا إليه راجعون".   
 
وقبل أن ينتقل للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية كان (كمال زروق) الرجل الثاني في تنظيم أنصار الشريعة بتونس بعد (أبو عياض) زعيم التنظيم.
 
وقد كان أول ظهور له في تونس أواخر 2011 في ما يسمى بأزمة النقاب وعرف بهجومه الشرس على العلمانيين.
 
وكان كمال مطارد من قبل السلطات التونسية ، وقد تمكن من الافلات عدة مرات من قوات الشرطة حيث حصلت عملية محاصرة له بأحد المساجد وهو جامع الفتح وكان يومها زروق يخطب داخل المسجد ولكن تمكن من الفرار.
 
وقالت مصادر تونسية أن كمال زروق تمكن من مغادرة تونس عبر معبر رأس الجدير باتجاه ليبيا، رغم انه كان مصنف بالخطير ومطلوب لدى السلطات.. ثم لحقت به زوجته عبر مطار تونس قرطاج بعد أن تمكنت من استخراج جواز سفر وغادرت إلى تركيا ثم إلى سوريا لتلحق بزوجها.
 

أخبار ذات صلة

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد

أوائل إبريل/نيسان 2019 أعتذرت بلجيكا رسميا وعلى لسان رئيس وزرائها، عن بعض جرائمها الإنسانية خلال الحقبة الاستعمارية في ك ... المزيد