البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقاتلو حركة الشباب يتجولون في القرى الكينية ويلتقون بوجهائها

المحتوي الرئيسي


مقاتلو حركة الشباب يتجولون في القرى الكينية ويلتقون بوجهائها
  • محمد محسن
    25/11/2015 03:17

شنّ مقاتلوا حركة الشباب المجاهدين هجمات عسكرية في إقليم شمال شرق كينيا، حيث شهد الإقليم عمليات متنوعة للحركة في الأيام القليلة الماضية.
 
وخلال تلك العمليات تمكن مقاتلوا الحركة من السيطرة مؤقتا على منطقة (بولوجلول) الواقعة في شمال شرق كينيا قرب الحدود مع الصومال، بعد انسحاب القوات الكينية منها أمام تقدم قوة مسلحة من الحركة إلى المنطقة.
 
وبحسب شهود عيان ـ نقلت عنهم وكالة شهادة ـ فإن العشرات من مقاتلي حركة الشباب كانوا يتجولون في شوارع القرية بعد سيطرتهم عليها، والتقوا بوجهاء المنطقة، وخاطبوا سكان القرية في ميدان كبير، قبل أن ينسحبوا منها إلى الغابات المجاورة.
 
وأكد مصدر إعلامي من الحركة أن مقاتليهم تمكنوا من السيطرة على منطقة بولوجلول بعد فرار القوات الكينية منها.
 
وفي جانب آخر استهدف مقاتلوا حركة الشباب قافلة للقوات الكينية بعبوة ناسفة في منطقة جلمجالا شمال شرق كينيا، وأدى التفجير إلى تدمير شاحنة عسكرية بالكامل، ومقتل أكثر من 8 جنود كينيين حسب ما ذكرته إذاعة الأندلس التابعة للحركة.
 
لكن متحدثا بإسم الحكومة الكينية ذكر أن أحد جنودهم قتل في التفجير بينما جرح 6 آخرون وفقا للصحافة الكينية.
 
من جهة أخرى، حذرت الحركة عناصرها من مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية وجاء ذلك في بعدما أعلنت مجموعة من الحركة بيعتها الأسبوع الماضي.
 
وتحارب حركة الشباب (فرع تنظيم القاعدة في الصومال) منذ فترة طويلة في شرق أفريقيا، للاطاحة بالحكومة المدعومة دوليا في مقديشو والتي تحميها قوة من الاتحاد الافريقي قوامها 22 ألف جندي.
 
ومن وقت لآخر تشن الحركة الاسلامية هجمات على كينيا المجاورة باعتبارها إحدى أهم الدول الداعمة للحكومة الصومالية وتحتل مناطق من الصومال .

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد