البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مصر.. القبض على رجل الأعمال صلاح دياب مالك صحيفة "المصري اليوم"

المحتوي الرئيسي


مصر.. القبض على رجل الأعمال صلاح دياب مالك صحيفة
  • الإسلاميون-صحف
    08/11/2015 07:34

ألقت سلطات الأمن المصرية القبض على رجل الأعمال، صلاح دياب، مالك صحيفة (المصري اليوم) ونجله تنفيذا لقرار النائب العام بضبطه، بعد قرار سابق بالتحفظ على أمواله.
 
ونقلت "بوابة الأهرام" عن مصدر أمني قوله إن القبض على دياب تم في ساعة مبكرة من صباح الأحد، في الفيلا المملوكة له بمنطقة منيل شيحة بالجيزة.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة الدائرة العاشرة، قد حددت جلسة 10 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري لنظر طعن دياب وزوجته ورجل الأعمال محمود الجمال، والد زوجة جمال مبارك نجل الرئيس المعزول، وأكثر من 10 رجال أعمال آخرين على قرار التحفظ على أموالهم. 
 
ومنذ يومين أصدر النائب العام قرارا بالتحفظ على أموال دياب وزوجته وعدد من شركائه المؤسسين للصحيفة، وآخرين، على خلفية اتهامهم بقضايا استيلاء على المال العام وأراضى الدولة. 
 
وتلقى النائب العام، عدة بلاغات ضد رجال الأعمال اتهمتهم بالحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي من وزارة الزراعة بأسعار زهيدة، وقيامهم بتحويلها إلى منتجعات سياحية على نحو يمثل استيلاء على أراضي الدولة ومنع استخدامها في الأغراض المخصصة من أجله، وهو الاستصلاح والاستزراع وذلك بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية. 

أخبار ذات صلة

1 -  ذو ذاكرة  قوية جعلته يحفظ القرآن وهولا يزال طالبا حفظاً متيناً ينافس الحفاظ وهو يراجع جزء من القرآن يومياً فى صلوات النوافل وأظن أنه ضاعف ذلك خل ... المزيد

البغي له عاقبة ، وهو ليس خاصاً بالمستبدين والطغاة ، بل ينسحب على كل من بغي وتجبر ولو كان من الراكعين الساجدين ، فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فت ... المزيد

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد