البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

"لشكر جهانغفي" تتبنى تفجير السوق الشيعي في باكستان بسبب سوريا

المحتوي الرئيسي


تفجير في باكستان تفجير في باكستان
  • الإسلاميون
    13/12/2015 03:20

تبنت مجموعة "لشكر جهانغفي" السنية المعادية للشيعة في باكستان، الهجوم الذي استهدف السوق الشعبي في بلدة باراشينار الشيعية بإقليم بختونخوا في باكستان اليوم الأحد.
 
وارجعت الجماعة الإسلامي">الإسلامية السبب في استهداف السوق الشيعي إلى إرسال المقاتلين الشيعة لدعم نظام بشار الأسد في سوريا.
 
وارتفع عدد ضحايا الانفجار إلى 23 قتيلا، إضافة إلى 30 جريحا.
 
ونجم الانفجار عن قنبلة زرعت في كيس داخل السوق المعروف باسم "إيدغاه بازار" المكتظ، في عاصمة منطقة "كورم" القبلية الواقعة على حدود أفغانستان، وهي إحدى سبع مناطق شبه مستقلة عن الحكومة المركزية في إسلام أباد.
 
وأعلن الناطق باسم مجموعة "لشكر جهانغفي"، علي أبو سفيان، مسؤولية المجموعة عن الانفجار، وقال إنه يأتي "انتقاما للجرائم التي تشن ضد المسلمين في سوريا على يد نظام بشار الأسد وإيران".
 
كما توعد أبو سفيان بأنه سينفذ انفجارات أخرى إن لم يتوقف أهالي بلدة باراشينار عن إرسال مقاتلين شيعة للمشاركة في القتال إلى جانب نظام بشار الأسد في سوريا.
 
ويذكر أن "لشكر جهانغفي" هي مجموعة مسلحة قامت بعدة هجمات ضد الشيعة في باكستان، وهي فرع من مجموعة (سيباه سهابا) المعادية للشيعة أيضا. وقد تمكنت الشرطة الباكستانية، في تموز/ يوليو الماضي؛ من قتل زعيمها "ملك إيشك"، في تبادل لإطلاق النار.
 
ويأتي هذا الانفجار بعد أن نشرت صحف باكستانية تقارير تؤكد أن إيران تجند مقاتلين شيعة من باكستان للمحاربة في صفوف نظام بشار الأسد في سوريا، وخصوصا ضمن لواء "زينبيون" الشيعي المتطرف.

أخبار ذات صلة

تبنى زعيم تنظيم الدولة الإٍسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في تسجيل جديد، اليوم ا ... المزيد

تنتهي المذابح والجرائم ضد الإنسانية نهاية جماعية وليست فردية. فالمحاكمات لا تنهي المذابح، ما دام جذر المشكلة موجودا. تنتهي الجولة الأولى منها، وتبقى ال ... المزيد

تأسيس التصورات لا يكون بالتقاط الكلمات عن سياقها، ولا تطبيق ما تحب دون ما سواه، فالقضايا الكلية تعمل من خلال التقاء كل الفروع في صياغة واحدة ليكون التوا ... المزيد

1) فرص نجاح ثورة شعبية في مصر ضد الجيش ضعيفة.

 

2) لذا فغالب ظني أن محمد علي (أقصد داعميه) لا يعولون على ثورة شعبية.. بل يبحثو ... المزيد

** المقاول محمد علي يصلح مقاول هدم لبنيان آيل للسقوط.. ولكنه لا يصلح مقاول بناء لأي نوع من أنواع البناءالحضارى الإنساني .. فضلا عن الآمال والأماني في جيل ر ... المزيد