البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

فتوى تأمين الصائل

المحتوي الرئيسي


فتوى تأمين الصائل
  • د.جمال الباشا
    02/11/2015 03:07

ليَهْنَكَ العيشُ أبا صهيونَ بهذه الفتاوى الماتعة، ولتقرَّ عينُك بمن يحميك ويدافع عنك من بني جلدتنا، فأنتَ أسعدُ الناس اليوم بها. 
 
ويبدو أننا أخطأنا في حقك زمنا طويلا إذ اعتقدنا مشروعية مقاومتك ودفع صيالك، ولم ننتبه إلى ما تمنحه لنا من جزيل أعطياتك ومكرماتك، ورقَّتك مع الشعب الذي أذقته ألوانَ النعيم، إلى درجةِ أنك توفَّر للشعب فرصة العمل لديك وشرف القيام على خدمتك، بل بلغ من نُبل أخلاقك ورهف إحساسك أنك لا تعتدي إلا على من اعتدى عليك، ولا تقتل إلا من سوَّلت له نفسه بأن يعكّر صفوَ عيشك الكريم بحجر أو سكين، فهذا لا ريبَ من حقك.
 
فالواجبُ الشرعي والعرفي والفطري والأخلاقي هو أن تقدِّرَ الشعوب المحتلة من قام باحتلالها واستولى على مقدساتها ومقدراتها، وتقدم له فروض الولاء والطاعة، وتسعى جاهدة لتوفير أمنه وأمانه !!
 
لا أكتمكم سرًا إن قلتُ إني بعد سماعي لمثل هذه الفتاوى لم أعُد أستبعد أن يخرج علينا أحدُ هؤلاء الظرفاء بفتوى تقتضي تقديم الاعتذار للمحتل عما سببناه له بهمجيَّتنا من إزعاجٍ وأرقٍ وتنغيص عيش على غرار ما طولب به النازيون من اعتذارٍ عن الهولكوست.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد