البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

روسيا تعترف بمقتل مستشار عسكري بأيدي مقاتلي تنظيم الدولة في سوريا

المحتوي الرئيسي


الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وسط عدد من القادة العسكريين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وسط عدد من القادة العسكريين
  • الإسلاميون
    04/02/2016 02:02

قتل مستشار عسكري روسي في سوريا بقذيفة أطلقها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستي مساء اليوم الأربعاء عن وزارة الدفاع الروسية.
 
وقالت الوزارة إن العسكري الروسي الذي كان موجوداً في "ثكنة عسكرية" لقوات النظام السوري حيث كان يدرب مسلحيه على استخدام "أسلحة جديدة"، "أصيب بجروح قاتلة" بسقوط قذيفة، وذلك من دون أن تحدد مكان الهجوم.
 
وأوضح الجيش الروسي أن وجود المستشار العسكري و"الأسلحة الجديدة" يندرج في إطار الاتفاقات العسكرية وبيع الأسلحة بين روسيا وسوريا، في أسلوب تعتمده موسكو لعدم القول إنها تنشر جنوداً على الأرض دعما لقوات نظام الأسد.
 
ورسمياً، تشن روسيا حملة غارات جوية بواسطة قاذفات ومقاتلات ومروحيات وصواريخ تطلق من بوارج او غواصات في بحري قزوين والمتوسط من دون نشر قوات برية.
 
وكرر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الأربعاء، من مسقط "إن الجيش الروسي لن يوقف عملياته العسكرية قبل أن نهزم فعلياً التنظيمات الارهابية".
 
وسبق أن قتل جنود روس في سوريا. ففي 24 نوفمبر (تشرين الثاني) قضى طيار روسي بايدي مقاتلين معارضين فيما كان يهبط بمظلته من مقاتلة أسقطها الطيران التركي قرب الحدود السورية. 
 
كما قتل جندي روسي أخر خلال محاولة أولى لاستعادة الطيار المذكور.
 
كما قتلت الفصائل الإسلامية عددا غير معروف بالتحديد من الجنود الروس على الأرض

أخبار ذات صلة

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فمن السنن الثابتة عن نبينا صلى الله عليه وسلم سنة الأضحية ، وقد ثبت في السنة الصحيحة تحديد الشروط الواجب تو ... المزيد