البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حكم بالسجن عامين على (إياد قنيبي) بتهمة "مناهضة نظام الحكم"

المحتوي الرئيسي


حكم بالسجن عامين على (إياد قنيبي) بتهمة
  • الإسلاميون
    07/12/2015 04:10

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الاثنين 7 ديسمبر/ كانون الأول 2015 حكماً بالسجن لمدة عامين بحق الداعية الإسلامي والأستاذ الجامعي الدكتور إياد قنيبي بعد إدانته بـ "التحريض على مناهضة نظام الحكم".
 
وقالت مصادر قضائية "أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم حكماً بالسجن لمدة عامين بحق الداعية إياد القنيبي بعد إدانته بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم".
 
وأوضحت أن "المحكمة أصدرت في البداية حكماً بالسجن لـ 3 أعوام بحق القنيبي لكنها خفضته إلى عامين تحتسب له من يوم توقيفه لأخذها بالأسباب المخففة التقديرية".
 
وقال عبد القادر الخطيب، محامي القنيبي، "كان القرار قاسياً جداً وغير متوقع بل كنا نتوقع البراءة"، مضيفاً أنه سيقوم "بالطعن بقرار المحكمة بتمييز الحكم لأنه ليس صحيحاً".
 
والقنيبي موقوف منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم في الأردن بعد نشره رسالة صوتية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان "الأردن نحو الهاوية".
 
وانتقد القنيبي، وهو من مواليد الكويت عام 1975، في التسجيل دعوة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الشونة على شاطىء البحر الميت في مايو/ أيار الماضي وتوقيع مذكرة تفاهم لاستيراد الغاز من إسرائيل، كما انتقد مشاركة الأردن في مسيرة باريس ضد الإرهاب بعد الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة مطلع العام الحالي.
 
وانتقد القنيبي الحاصل على شهادة دكتوراه في علم الأدوية عام 2003 من جامعة هيوستن الأميركية في ولاية تكساس ويعمل أستاذا بكلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية، إقامة مهرجانات بمشاركة شبان وشابات وعروض أزياء وفعاليات أخرى. وقال "هذه كلها بوادر جديدة غير مسبوقة في المجتمع الأردني تضاف إلى المنكرات والمصائب الكثيرة القديمة".
 
*المصدر: هافينغتون بوست

أخبار ذات صلة

كَم كُنتُ اُحُبُ الحَياة

 

حتى بدأتُ ارى صُورا لِلمَجوس . مُقززَة تَشمَئِزُ مِنها النُفوس . وتَقشَعِرُ مِنها الابدان كَقِصَتي عَن هذا ... المزيد

السؤال : ما حكم اصطحاب الصغار إلى المساجد ؟خاصة في بلاد الغرب ،حيث يقول البعض إنه يجب علينا في بلاد الغرب أن نتسامح في اصطحاب الأطفال إلى المساجد ، وان أحدثوا ... المزيد

فُجعنا اليوم (بعد صلاة الجمعة 22 جمادى الأولى سنة 1441هـ) بحادث وفاة شيخنا العلامة المفسر الفقيه محمد برهان الدين السنبهلي، وهو من أقرب الناس إلى شيخنا المزيد

في ترتيب المدارك للقاضى عياض أن رجالا من أهل العلم من التابعين كانوا يحدثون بالأحاديث وتبلغهم عن غيرهم فيقولون مانجهل هذا ولكن مضى العمل على غيره ، وذكرأن أ ... المزيد

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد