البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة الشباب تستعيد السيطرة على مرفأ مركا الاستراتيجي في الصومال

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة الشباب الإسلامية مقاتلون من حركة الشباب الإسلامية
  • عبدالله محمد
    05/02/2016 10:09

استعاد مقاتلو المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين في الصومال، اليوم الجمعة، السيطرة على مرفأ مركا الاستراتيجي على بعد حوالى 100 كلم جنوب مقديشو، من دون قتال، كما اعلن حاكم المنطقة وسكان.
 
وقال حاكم منطقة شابيلي السفلى إبراهيم آدم في تصريح صحافي: إن "جنود الاتحاد الأفريقي غادروا المدينة ودخل مقاتلو حركة الشباب من دون قتال وباتوا يسيطرون عليها".
 
وكانت القوات الحكومية وقوات الاتحاد الأفريقي (اميصوم) تسيطر على مرفأ مركا منذ آب/اغسطس 2012 حين طردت منه حركة الشباب التي كانت سيطرت على المدينة في 2008.
 
وأكد السكان سيطرة المقاتلين الإسلاميين على المرفأ مشيرين الى ان عناصر من حركة الشباب مدججين بالأسلحة اجتاحوا المدينة حاملين أعلاما إسلامية سوداء وباشروا التحدث الى المواطنين.
 
وقال إبراهيم مؤمن من سكان مركا إن القوات الأفريقية انسحبت من المدينة في منتصف النهار وبعد دقائق انسحبت جميع القوات الحكومية.
 
وتابع ان "مقاتلين من الشباب مدججين بالاسلحة اجتاحوا بعد ذلك المدينة وهم يتكلمون الى السكان في مركز المحافظة".
 
ويشكل هذا التطور تقدما هاما لالمجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين يعطي الحركة منفذا على البحر يسمح لهم بجني أرباح ولا سيما من تجارة الفحم.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد