البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

حركة الشباب تستعيد السيطرة على مرفأ مركا الاستراتيجي في الصومال

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة الشباب الإسلامية مقاتلون من حركة الشباب الإسلامية
  • عبدالله محمد
    05/02/2016 10:09

استعاد مقاتلو المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين في الصومال، اليوم الجمعة، السيطرة على مرفأ مركا الاستراتيجي على بعد حوالى 100 كلم جنوب مقديشو، من دون قتال، كما اعلن حاكم المنطقة وسكان.
 
وقال حاكم منطقة شابيلي السفلى إبراهيم آدم في تصريح صحافي: إن "جنود الاتحاد الأفريقي غادروا المدينة ودخل مقاتلو حركة الشباب من دون قتال وباتوا يسيطرون عليها".
 
وكانت القوات الحكومية وقوات الاتحاد الأفريقي (اميصوم) تسيطر على مرفأ مركا منذ آب/اغسطس 2012 حين طردت منه حركة الشباب التي كانت سيطرت على المدينة في 2008.
 
وأكد السكان سيطرة المقاتلين الإسلاميين على المرفأ مشيرين الى ان عناصر من حركة الشباب مدججين بالأسلحة اجتاحوا المدينة حاملين أعلاما إسلامية سوداء وباشروا التحدث الى المواطنين.
 
وقال إبراهيم مؤمن من سكان مركا إن القوات الأفريقية انسحبت من المدينة في منتصف النهار وبعد دقائق انسحبت جميع القوات الحكومية.
 
وتابع ان "مقاتلين من الشباب مدججين بالاسلحة اجتاحوا بعد ذلك المدينة وهم يتكلمون الى السكان في مركز المحافظة".
 
ويشكل هذا التطور تقدما هاما لالمجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين يعطي الحركة منفذا على البحر يسمح لهم بجني أرباح ولا سيما من تجارة الفحم.

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد