البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بلجيكا.. حكم بسجن مسلمة 18 شهراً لرفضها خلع النقاب

المحتوي الرئيسي


بلجيكا.. حكم بسجن مسلمة 18 شهراً لرفضها خلع النقاب
  • الإسلاميون
    22/12/2015 12:51

قضت محكمة في بلجيكا بحبس امرأة مسلمة، 18 شهراً، لرفضها خلع النقاب، ودخولها في شجار مع الشرطة، قبل ثلاثة أعوام.
 
وحمّلت المحكمة السيدة المسلمةَ "ستيفاني دجاتو" (27 عاماً)، المسؤولية الكاملة عن الحادث، بعد رفضها خلع النقاب، ومقاومتها الشرطة، التي طلبت منها خلع النقاب، في إحدى وسائط النقل العامة عام 2012، وغرمتها أيضاً بدفع مبلغ 900 يورو، فضلاً عن دفع 18 ألف و807 يورو، كتعويضات إلى عناصر الشرطة، الذين دخلت في شجار معهم، وصدر قرار بإلقاء القبض على دجاتو، التي لم تحضر جلسة محاكمتها.
 
وقعت الحادثة في مايو/أيار عام 2012، عندما طلبت شرطيتان من دجاتو خلع نقابها في إحدى وسائل النقل العامة، إلا أنها رفضت، وهو ما استدعى من الشرطيتين التدخل لإجبارها على خلعه، وأدى ذلك إلى حدوث شجار، أسفر عن وقوع إصابات خفيفة بينهم.
 
ورغم إطلاق سراح دجاتو، فإن الحادث أدى إلى اندلاع احتجاجات في البلاد، حيث تعرض شرطيان للطعن في إحدى محطات القطارات بحي "مولونبيك" في العاصمة بروكسل، الذي تقطنه غالبية مسلمة معظمها من دول شمال أفريقيا.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد