البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

بريطانيا والمخابرات الأمريكية يرجحون إسقاط (ولاية سيناء) الطائرة الروسية

المحتوي الرئيسي


بريطانيا والمخابرات الأمريكية يرجحون إسقاط (ولاية سيناء) الطائرة الروسية
  • عبدالله محمد
    05/11/2015 06:26

قالت بريطانيا اليوم الخميس إن هناك احتمالا كبيرا لأن تكون جماعة (ولاية سيناء) ـ الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية ـ وراء هجوم يشتبه أنه بقنبلة على طائرة الركاب الروسية التي سقطت فوق شبه جزيرة سيناء.
 
وحين سئل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عما إذا كان مقاتلو الدولة الإسلامية وراء العملية قال: "داعش-سيناء أعلنت المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية.. فعلت ذلك بعد التحطم مباشرة".
 
وأضاف لقناة سكاي التلفزيونية "نظرنا في صورة المعلومات ككل بما فيها ذلك الزعم وبالطبع نظرنا في معلومات أخرى كثيرة وخلصنا إلى وجود احتمال كبير"، أي لأن يكون التنظيم الجهادي هو من فعلها.
 
أما على الجانب الأمريكي، فرجحت مصادر استخباراتية، أن يكون سقوط الطائرة "إيرباص321" تم جراء زرع قنبلة موقوتة داخلها  قبل إقلاعها، من قبل عناصر تنظيم ولاية سيناء.
 
 
وبحسب ما نقلته قناة (سي إن إن) الأمريكية عن تلك المصادر، قال مسؤول أمريكي في الاستخبارات -لم تسمه القناة- "توجد قناعة قوية لحدوث انفجار بواسطة قنبلة في أحد أقسام الطائرة"، مشيرا إلى أنهم بنوا هذه القناعة استناداً إلى التقارير الاستخباراتية التي وصلت إليهم منذ وقوع الحادث.
 
ونفى المصدر علمهم بوجود أي تهديدات قبيل سقوط الطائرة، إلا أنه أشار إلى التطورات التي تشهدها شبه جزيرة سيناء.
 
وذكر مسؤول استخباراتي آخر بأن لديهم قناعة بأنَّ "داعش" وراء زرع القنبلة في الطائرة، استناداً على مراقبتهم الارتباطات الداخلية للتنظيم.
 
 
 

أخبار ذات صلة

تبنى زعيم تنظيم الدولة الإٍسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في تسجيل جديد، اليوم ا ... المزيد

تنتهي المذابح والجرائم ضد الإنسانية نهاية جماعية وليست فردية. فالمحاكمات لا تنهي المذابح، ما دام جذر المشكلة موجودا. تنتهي الجولة الأولى منها، وتبقى ال ... المزيد

تأسيس التصورات لا يكون بالتقاط الكلمات عن سياقها، ولا تطبيق ما تحب دون ما سواه، فالقضايا الكلية تعمل من خلال التقاء كل الفروع في صياغة واحدة ليكون التوا ... المزيد

1) فرص نجاح ثورة شعبية في مصر ضد الجيش ضعيفة.

 

2) لذا فغالب ظني أن محمد علي (أقصد داعميه) لا يعولون على ثورة شعبية.. بل يبحثو ... المزيد

** المقاول محمد علي يصلح مقاول هدم لبنيان آيل للسقوط.. ولكنه لا يصلح مقاول بناء لأي نوع من أنواع البناءالحضارى الإنساني .. فضلا عن الآمال والأماني في جيل ر ... المزيد