البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

باسم يوسف: منعت بمصر بعد حكم (محمد مرسي) وليس في عهده

المحتوي الرئيسي


باسم يوسف في لقائه مع قناة سي إن إن باسم يوسف في لقائه مع قناة سي إن إن
  • الإسلاميون
    11/12/2015 10:54

قال باسم يوسف ـ الإعلامي المصري الساخر ـ أنه منع من مصر بعد حكم الرئيس الإسلامي محمد مرسي وليس في عهده.
 
جاء ذلك في مقابلة أجرته معه قناة CNN الأمريكية. 
 
وأوضح يوسف: "نعم، كان لدي مشاكل في حكومات إسلامية ولكن كان لي أيضا مشاكل مع النظام الذي أسقط النظام الإسلامي ، وفي الحقيقة منعت بعد (مرسي) وليس خلال فترته".. 
 
وأضاف: "لدينا مشكلة في الشرق الأوسط فيما يتعلق بالديمقراطية بشكل عام، هي ليست مشكلة إسلامية بل هي أيضا مشكلة بالعسكرية، الأمر ليس فقط كإسلام فاشي بل هناك فاشية عسكرية".
 
وتابع باسم يوسف: "الخوف هو سلاح كبير جدا، وعندما تضع أي مجموعة من الناس تحت حالة من الخوف المستمر فإنهم سيقومون بأمور لم يكن يعتقدوا أن باستطاعتهم فعلها".
 
وتابع قائلا: "يقال أن هناك سمعة للإسلام في الغرب ولكن في الحقيقة لا يمكن تعميم الفكرة والحكم على مجموعة كبيرة من الناس على خلفية ما يقوم به مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يرهبون أصلا الجميع".

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد