البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

العراق.. انسحاب تكتيكي لتنظيم الدولة الإسلامية من الرطبة

المحتوي الرئيسي


العراق.. انسحاب تكتيكي لتنظيم الدولة الإسلامية من الرطبة
  • الإسلاميون
    13/03/2016 11:47

سحب تنظيم الدولة الإسلامية قواته من بلدة الرطبة، التي كان قد سيطر عليها في يونيو/حزيران عام 2014.

وقال الجيش العراقي إن "تنظيم الدولة الإسلامية سحب جميع قواته من الرطبة واتجه صوب القائم"، شمالي الأنبار. وأضاف إن "مسلحي التنظيم بدأوا الانسحاب الليلة الماضية، وأتموه هذا الصباح".

وأكد عماد أحمد، عمدة البلدة، التي تقع على بعد 390 كيلومترا من بغداد وقرب الحدود مع الأردن، انسحاب المسلحين. وقال: "انسحب تنظيم الدولة الإسلامية، لم يعد له مسلحون هنا".

وأكد قائمقام مدينة الرطبة على الحدود مع الأردن، عماد مشعل، أن "مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وقيادييهم انسحبوا باتجاه مدينة القائم على الحدود مع سورية".

وكانت القوات العراقية أحكمت سيطرتها على مدينة الرمادي الشهر الماضي، وهي تسعى إلى تأمين المناطق المحيطة بها شرقا، بهدف عزل تنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة، غربي بغداد.

وتشن الأجهزة الأمنية العراقية أيضا حملة غربي الرمادي بهدف استعادة السيطرة على بلدة هيت.

ونبه مسؤول عسكري إلى احتمال أن يكون انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية "تمويهي لكشف الخلايا النائمة في البلدة التي تتعاون مع الأجهزة الأمنية".

وقال: "لقد نبهنا السكان إلى احتمال أن يكون هذا الانسحاب خدعة، وطلبنا من الأجهزة الأمنية القدوم للسيطرة على المنطقة".

وأضاف أن أي عملية في بلدة الرطبة لابد أن يوافق عليها رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وأن يأخذ التخطيط لها الوقت الكافي.

أخبار ذات صلة

على باب جامع الصّحابة في مدينة قدسيّا؛ انفجرت سيّارة الشّيخ عدنان الأفيوني عقب خروجه من صلاة العشاء الخميس 22/10/2020م لتودي بحياته مع رفيقه الشّيخ عادل مست ... المزيد

رحم الله الدكتور عدنان علي رضا النحوي، الذي رحل عن دنيانا الأسبوع الماضي عن 87 عاما، قضاها في العلم والدعوة والأدب، ورعاية الأدباء وتوجيههم، والصدع بكلم ... المزيد

توفي الداعية والعلامة الإثيوبي المعروف، محمد علي آدم الإثيوبي، اليوم الخميس، في مدينة مكة المكرمة، عن عمر ناهز الـ 75 عاما.

 

... المزيد

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد