البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

السلطات الأردنية تعتقل "إياد قنيبي" بتهمة تقويض نظام الحكم

المحتوي الرئيسي


السلطات الأردنية تعتقل
  • عبدالله محمد
    31/12/1969 09:00

اعتقلت السلطات الأردنية، عصر الإثنين، الداعية الإسلامي الدكتور إياد قنيبي، وأودعته سجن موقر 2، وفق ما أفاد شقيقه مراد قنيبي.
 
ونقلت صحيفة "السبيل" عن مراد قوله: إن شقيقه إياد الذي يعمل أستاذا للصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية ، كان في مراجعة للأجهزة الأمنية عصر الاثنين، ولكنه لم يرجع إلى بيته، وعندما استفسرنا عن شقيقي لدى الأجهزة الأمنية، قالت لنا إن إياد موقوف في سجن موقر2 بتهمة "تقويض نظام الحكم".
 
وبين مراد أن شقيقه إياد دأب مؤخرا على مراجعة الأجهزة الأمنية، من أجل التحقيق معه في قضايا مختلفة.
 
وكان آخر ما كتبه قنيبي على صفحته بموقع التواصل فيس بوك (فالله خيرٌ حافظاً وهو أرحم الراحمين) الآية.
 
وقبلها نشر تعليقا تحت عنوان (أمن البلد) يقول فيه:
لا أحد يحافظ على أمن أي بلد أكثر من الدعاة المصلحين. قال تعالى: (وما كان ربك ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون)
لاحظ: ما قال (صالحون) في ذوات أنفسهم، ثم لا يعنيهم ما يكون من الناس بل (مصلحون)يأمرون غيرهم بالصلاح.
وعن أبي بكر رضي الله عنه قال: وإنا سمعا النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب)، وإني سمعت رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم يقول: (ما من قوم يًعمل فيهم بالمعاصي ، ثم يقدرون على أن يغيروا ، ثم لا يغيروا إلا يوشك أن يعمهم الله منه بعقاب).
فإذا أمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر، دون أن تعترف بأية خطوط حمراء غير ما خطه الله، ثم قيل لك: (أنت تثير الفتن)، فإياك أن تصاب بالهزيمة النفسية وتصدق ذلك! بل بل أنت صمام الأمان فيها، ولا تأخذ على ذلك أجرا إلا من ربك عز وجل، وبأمثالك يؤخر الله العذاب أن يقع على الجميع، فحُقَّ لك أن تعتز بذلك.
فأخلص نيتك، واعتصم بربك، (ولايَسْتَخِفَّنَّك الذين لايوقنون).
 
ومنذ أيام نشر الإسلامي المعروف في الأردن مقالا ينتقد فيه الأوضاع في بلاده تحت عنوان (الأردن والإسراع نحو الهاوية) يقول فيه:
 
- يا أهل الأردن، إذا حل سخط الله، ووالله ما أراه بعيداً، فإياكم أن تقولوا: (لماذا يحصل معنا هذا؟)! بل تذكروا أن الأردن خلال السنة الماضية:
1. يُعرض فيه ملتحون ومحجبات كمجرمين يتم القبض عليهم ويبطحون أرضا، ضمن تدريبات ما يسمى بمكافحة الإرهاب، ويتزامن ذلك مع استقبال بابا الفاتيكان بطقوس تقديسية احتفالية.
2. ثم يقام فيه مهرجان الألوان في منتزه غمدان-شباب وفتيات يرقصون، يتقاذفون كرات الألوان، الشاب يحمل الفتاة على كتفيه، ملابس فاضحة...
3. ثم يوقع اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني إمعانا في التطبيع ودعم اقتصاد الكيان.
4. ثم يقام فيه معرض "أزياء" في سيتي مول، فيه ترويج للتعري تحت مسمى الأزياء.
5. ثم تسرح وتمرح في مدارسه جمعية أصدقاء الأرض-الشرق الأوسط، تأخذ أبناءنا من سن 13-18 إلى الملاهي الليلية في الكيان الصهيوني والمسابح المختلطة ليسبحوا مع اليهوديات، ووزارة "التربية والتعليم" ترد على المخاطبات التي تنبه على هذا الخطر بتعميمات لمزيد من المدارس أن تتعاون مع الجمعية.
6. ثم يشارك رسميا في مسيرة فرنسا المتضامنة مع رسامي تشارلي إيبدو الذين قُتلوا لأنهم سخروا من الإسلام ومن النبي عليه الصلاة والسلام.
7. ثم تُستقبل "فنانة" الأدوار الساخنة (الماجنة) لتقوم بــ"تكريم" الأمهات "المثاليات".
8. ثم يدعو مدير المواصفات والمقاييس المزارعين إلى الاعتناء بزراعة العنب لغايات تحويله إلى نبيذ ليقدم للعالم على أنه نبيذ الأرض المقدسة.
9. ثم يستضيف الأردن بيريز في مؤتمر البحر الميت، ويُقدم على أنه بطل سلام، ويعطي هو والسيسي وأمثالهم من أبطال المجازر كلمات في المؤتمر.
10. وأخيرا: يقام فيه اجتماع علني للشواذ جنسيا تهيئة لممارسة "نشاطاتهم" علنيا بشكل "قانوني" بحضور السفيرة الأمريكية التي أكدت على دعم وزيرة خارجية بلادها لهم. بلادها -أميركا- التي تقود حملة في بلاد المسلمين ويشارك الأردن فيها.
والبنود الثلاثة الأخيرة كلها في شهر واحد، شهر 5 الماضي، لترى وتيرة التسارع في الركض نحو الهاوية.
وهذه كلها بوادر جديدة غير مسبوقة في المجتمع الأردني. تضاف إلى المنكرات والمصائب الكثيرة القديمة. 
- تذكروا هذا كله، ولا تقولوا: (شُو دَخَلْنا)...فعامة الشعب نائم لا يريد ولا حتى أن يستنكر المنكر، ولا يتحمل ولا حتى واجب إصلاح أهل بيته.
- تذكروا ذلك قبل أن تداهنوا وتنافقوا المسؤولين فتكونوا شركاء لهم فيما يعملون.
- تذكروا ولا تقولوا حين ترون العذاب: (لماذا؟)! (قل هو من عند أنفسكم).
- تذكروا هذا كله، وتذكروا أنه: (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا).
يا رب إني وإخواني ممن يوافقني نبرأ إليك من هذا كله وممن يقوم عليه. فلا تؤاخذنا بما يفعلون. واستعملنا في نصرة دينك ودفع كيد من أرادوا بالمسلمين 
 

أخبار ذات صلة

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فمن السنن الثابتة عن نبينا صلى الله عليه وسلم سنة الأضحية ، وقد ثبت في السنة الصحيحة تحديد الشروط الواجب تو ... المزيد