البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

إيران تعتبر الجزر الإماراتية الثلاث في الخليج جزء لا يتجزأ من أراضيها

المحتوي الرئيسي


 إيران تعتبر الجزر الإماراتية الثلاث في الخليج جزء لا يتجزأ من أراضيها
  • الإسلاميون
    30/03/2015 01:59

أعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية تصريحات جاءت في القمة العربية الـ26 بشرم الشيخ المصرية حول الجزر الإمارتية التي تحتلها إيران، "تدخلية"، مؤكدة أن هذه الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية.
وقالت افخم في تصريح أدلت به اليوم الاثنين، ان تكرار المواقف التدخلية تجاه سيادة الجمهورية الايرانية على الجزر الايرانية الثلاث في "الخليج الفارسي" "تنب كبرى" و "تنب صغرى" و "ابو موسى"، لم ولن يؤثر على الحقائق القانونية والتاريخية حول هذه الجزر.
واضافت، ان هذه الجزر جزء لا يتجزأ من ارض ايران وان جميع الاجراءات المتخذة فيها، تجري في اطار حقوق السيادة للجمهورية الايرانية.
وزعمت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية ان طهران جعلت في اولوية سياساتها على الدوام سياسة حسن الجوار مع جميع الدول المجاورة علي اساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية.
يذكر أن قادة إيران كانوا قد أدلوا بتصريحات بأنهم بلادهم صارت تحتل 4 عواصم عربية وذلك في أعقاب سيطرة ميليشيات الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء.

 

أخبار ذات صلة

من تأمل في تصرفات الولاة الغلاة في الظلم؛ وجد أن مقصودهم الأكبر وراء مظالمهم؛  هو إهانة ضحاياهم وإهدار كرامتهم..  ولذلك كان جزاؤهم من جنس عملهم في ا ... المزيد

نحن الآن بين من يرى أن زينة المرأة التي يراها الناس كحل وخاتم وقلادة وخلخال وغداً مكياج خفيف قياساً على الكُحل وانسيال ظريف قياساً على الخاتم وهلم جرّة، ... المزيد

تمثل العشيرة المحمدية الشاذلية واحدة من أهم وأكثر الطرق تأثيرا في المشهد الصوفي المصري، وذلك رغم حداثة عمرها مقارنة ب ... المزيد

غيّب الموت صباح الجمعة، المؤرخ والفقيه القانوني المصري والمفكر الإسلامى المستشا ... المزيد