البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أفغانستان.. تضارب حول قتلى "الناتو" في تفجير قوي هز قاعدة باجرام الأمريكية

المحتوي الرئيسي


جنود أمريكيون في قاعدة باجرام جنود أمريكيون في قاعدة باجرام
  • الإسلاميون- وكالات
    22/12/2015 01:16

قتل خمسة جنود على الأقل بينهم ثلاثة من قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان قرب العاصمة كابول، اليوم الاثنين، في هجوم شنه أحد عناصر حركة "طالبان" الذي فجر نفسه في دورية مشتركة للجيش الحكومي والقوات الأجنبية.
 
كما أصيب ستة جنود آخرين.
 
وقالت السلطات المحلية إن الهجوم الذي تبنته حركة "طالبان"، قرب قاعدة باغرام العسكرية في شمال العاصمة كابول، حيث فجر شخص على دراجة نارية نفسه لدى مرور الدورية، بحسب ما اوضح حاكم ولاية بروان محمد عاصم. ولم تعرف جنسيات الضحايا على الفور.
 
وقاعدة باجرام تتمركز بها قوات الاحتلال الأجنبية لكن لا يعرف إن كان جميع القتلى أمريكان أم من جنسيات أخرى.
 
 
وفي تغريدة على تويتر، أعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد المسؤولية عن الهجوم، لكنه قال إن 19 جنديا قتلوا وأصيب آخرون.
 
وأكد حلف الأطلسي في بيان وقوع الهجوم من دون إعطاء المزيد من التفاصيل، وقال إن «هجوما بآلية مفخخة بعبوة ناسفة وقع على مقربة من قاعدة باغرام الجوية، والتحقيق في الحادثة جار حالياً».

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد